Home

بيان جمعية الشباب الديمقراطي البحريني بمناسبة عيد العمال العالمي

تهنئ جمعية الشباب الديمقراطي البحريني عمال البحرين وعمال الوطن العربي وعمال العالم بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، وتشد على سواعد العمال الذين بتعبهم وعرقهم وجهدهم يبنون الأوطان.

وتطالب الجمعية بمعالجة مشكلة البطالة وتدني الأجور وغيرها من المشاكل التي تواجه الشباب البحريني في سوق العمل عن طريق:

1-   توفير وظائف لائقة وبأجور عادلة  تتماشى ومؤهلات الباحث عن عمل وتخصيصها للبحرينيين فقط.

2-   وضع حد أدنى للأجور موحد بين العامل البحريني و العامل الأجنبي لكي يتمكن العامل البحريني من منافسة العمالة الوافدة في سوق العمل والتي تجلب بأجور متدنية إضافة للحد من استغلالها.

3-   العمل على تحسين مخرجات التعليم وتهيئة الشباب البحريني من الجنسين للدخول في سوق العمل.

4-   تدريب الشباب البحريني العامل من الجنسين ووضع خطط استراتيجية لوصوله لمناصب متقدمة.

5-   وضع تشريعات وقوانين تعطي الأولوية في التوظيف للبحريني وتضمن الأمن الوظيفي له.

6-   خلق اقتصاد قائم على الاستثمار في الثروة البشرية الوطنية كرأسمال عن طريق إنشاء شركات وصناعات وطنية تخلق فرص عمل لائقة و بأجور عادلة للبحرينيين.

عاش الأول من مايو شعلة مضيئة في طريق الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.
جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
1 مايو 2015


بمشاركة أكثر من 80 شاب وشابة الشباب الديمقراطي تختتم مخيمها الربيعي

 

اختتمت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني  مخيمها الربيعي السنوي و بمشاركة كبيرة من الشباب البحريني من الجنسين فاقت الثمانين شاب و شابة.

تضمنت أنشطة  مخيم "شباب العمل" هذا العام ولأول مرة مشاركة من تمكين وجمعية أيادي الاغاثة و الأمم المتحدة والتي أضافت مشاركتهم قيمة مضافة عالية و كانت نقلة نوعية في أنشطة المخيم لهذا العام.

وصرح رئيس لجنة المخيم محمد عبدالله :" ان مخيم شباب العمل الذي نظمته الشباب الديمقراطي كان ناجح بكل المقاييس من حيث كمية ونوعية المشاركين ونتطلع للقيام بالمزيد من الفعاليات الداعمة للشباب البحريني، وانتهز هذه الفرصة لشكر الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا المخيم تمكين ، أيداي اغاثة، الامم المتحدة "

Read more: بمشاركة أكثر من 80 شاب وشابة الشباب الديمقراطي تختتم مخيمها الربيعي

الشباب الديمقراطي البحريني تطلق برنامجها الصيفي

 

الشاخورة – الشباب الديمقراطي البحريني

تبدأ فعاليات برنامج «وطن واحد.... يد وحده 2» يوم (الأحد) الموافق 3 يوليو 2014، و الذي تنظمه وتشرف عليه جمعية الشباب الديمقراطي البحريني.

و سينطق البرنامج الصيفي بغبقة رمضانية تقام في جمعية المهندسين البحريني يوم الخميس الموافق 3 يوليو 2014، و يصاحبها فعالية المجلس الرمضاني بمشاركة نخبة من الشباب البحريني الذين يمثلون مختلف التيارات و التوجهات و مسابقات شعبية.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لشهرين إلى النهوض بمستويات الشباب في الجوانب الثقافية و الاجتماعية، إضافة إلى العمل على اكتشاف المهارات و المواهب، من خلال مشاركتهم في ((معسكر شباب أوال 2))، وسيتضمن البرنامج محاضرات و برنامج رياضي و ثقافي و ترفيهي حيث تم الاعداد للبرنامج بشكل مهني و حرفي.

من جانبه، أكد رئيس البرنامج الصيفي محمد عبدالله حسين أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات و يستهدف الشباب بين (14 – 22 سنة) وتوجيهها نحو حاجات المجتمع وأولوياته التنموية، كما يتيح البرنامج الفرصة لاكتشاف المهارات و المواهب، وأضاف: ((البرنامج سيشهد تنظيم عدد من المحاضرات وحلقات النقاش، إضافة إلى عمل زيارات ميدانية ولقاءات ورحلات ومسابقات، لإضفاء روح المتعة والفائدة على المشاركين في البرنامج)) .