Home

"الشباب الديمقراطي" تحي يوم الطفل العالمي

"الشباب الديمقراطي" تحي يوم الطفل العالمي


                                             

 

أقامت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني مؤخرا حلقة حوارية حول حقوق الطفل وذلك بمناسبة اليوم الطفل العالمي، وقد أدارت الحلقة الحوارية وقدمتها رئيس اللجنة الثقافية بالجمعية فاطمة بونفور.

 

وقد أكد المشاركون في الحلقة الحوارية على أهمية تعزيز دور الطفل في المجتمع بوصفه يمثل الجيل القادم الذي يجب أن يتم إعداده منذ الطفولة، فضلا عن توفير كافة حقوقه الثابتة بموجب الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة والتي صادقت مملكة البحرين عليها بالإضافة إلى القوانين المحلية.

 

وقد أكد المشاركون على الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في مجال تنمية الطفولة والمراكز الاجتماعية التي أسستها الوزارة والتي تدعمها، داعين في الوقت ذاته إلى تحمل كافة مؤسسات المجتمع المدني والدوائر والوزارات الحكومية لدورها في سياق دعم الطفولة وتلبية احتياجات الطفل وحقوقه.

 

من جانبه أكد رئيس جمعية الشباب الديمقراطي البحريني محمد الغائب على أهمية إدماج الأطفال وخصوصا هؤلاء ممن هم في أواخر مرحلة الطفولة في العمل الشبابي وتهيئتهم كقادة للعمل الشبابي والطلابي في المستقبل، مستعرضا أهم العقبات التي تواجه مثل هذه المشاريع، داعيا في الوقت ذاته الجهات ذات العلاقة إلى أخذ دورها في هذا المجال.