• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

تضامن مع الطفل الفلسطيني الأسير أحمد مناصرة

نعلن تضامننا مع الطفل أحمد مناصرة، ومع جميع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الكيان الصهيوني، الذين يتعرضون للتعذيب، والحرمان من الحرية، ومن جميع حقوقهم التي كفلتها المواثيق والأعراف الدولية.
ونطالب بالإفراج عنهم فورا، وبلا شروط، كما نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والتحرك لمنع العدو من الاستمرار في هذه الجرائم المنافية لحقوق الإنسان وحقوق الطفل، ومحاسبته عليها.

الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
الاتحاد النسائي للمرأة البحرينية
مركز تفوق الاستشاري لدعم قضايا النساء
ائتلاف شباب الفاتح
جمعية الفاتح للابداع الوطني
جمعية الشبيبة البحرينية
جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

 

 

الشباب الديمقراطي البحريني تؤكد على مطالب الشباب البحريني في ذكرى اليوم العالمي للشباب

يحتفل الشباب في ارجاء العالم باليوم العالمي للشباب والذي يحتفل فيه في الثاني عشر من اغسطس من كل عام. ويجدر بالذكر أن الأمم المتحدة قد اقرت هذا اليوم في الاجتماع العالمي للوزراء المسؤلين عن الشباب في مدينة لشبونة عام ١٩٩٨.
ويحتفل الشباب هذا العام بيومهم العالمي تحت شعار "الشباب والمشاركة المدنية" ومن هذا المنطلق تحي الشباب الديمقراطي  جموع الشباب في البحرين والعالم اجمع، حيث يأتي اليوم العالمي للشباب هذا العام وسط تحديات تواجه الشباب البحرين في مجالات متعددة منها التعليم والعمل و الاسكان علاوة على ارتفاع تكاليف المعيشة والتمييز.
وبهذه المناسبة تهنىء جمعية الشباب الديمقراطي الشباب البحريني وتؤكد على الدور الإيجابي الذي تلعبه بعض المؤسسات الرسمية والأهلية في دعم المشاركه المدنيه للشباب بهدف إيجاد حلول للتحديات الاقتصاديه والاجتماعيه  وتضيف ان المرحلة القادمة يجب ان تتضاعف فيها الجهود بين جميع الاطراف المعنية لإعادة اللحمة بين ابناء المجتمع، ونبذ العنف والطائفية، وبالخصوص في
فئة  الشباب، ونؤكد ان هذا لن يتم الا من خلال تمكين الشباب اقتصادياً واجتماعياً ومدنيا  وفي هذا السياق تؤكد الشباب الديمقراطي على ما يلي:
1.       الشروع بحل"وطني" وبمشاركة شبابية للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ اكثر من 4 سنوات وإعلاء قيم المواطنة والعدالة والمساواة والحرية ضمن مشروع وطني يساهم فيه جميع ابناء البلاد.
2.        تفعيل مشروع برلمان الشباب والاستراتيجية الوطنية للشباب.
3.       إصلاح النظام التعليمي في جميع مراحله وإعادة النظر في آليات توزيع البعثات على المتفوقين وتشجيع المواهب والابتكارات.
4.       تأسيس اتحاد طلابي حر لتمثيل الطلبة في البحرين وخارجها وحماية مصالحهم.
5.       إصلاح سوق العمل والدفع في اتجاه توظيف الشباب وتمكينهم في مختلف مواقع العمل انطلاقا من مبدأ ان الشباب هم مستقبل هذا البلد، وربط مخرجات التعليم بسوق العمل مما يساهم في تحول البلاد إلى الإقتصاد القائم على المعرفة والإبداع.
6.       تخفيض سن الانتخاب في المجالس النيابية والبلدية ليصبح ١٨ عاما عوضا عن ٢٠ عام.
7.       الدعوة لتفعيل مبدأ المشاركة بين المؤسسات الرسمية والشبه رسمية العاملة في قطاع الشباب من جهة والمنظمات الأهلية الشبابية من جهة اخرى مما يساهم في توحيد الجهود والطاقات ويرفد العمل الشبابي في البحرين بالمبادرات المشتركة.
كما نؤكد ان هذه المطالَب والاهداف  مستمدة من الهدف الرئيسي للشباب الديمقراطي البحريني وهو المساهمة في تعميق الانتماء الوطني وتنمية الوعي الديمقراطي وتثقيف الشباب بدورهم في بناء مجتمع مدني.

 

بمشاركة قرابة ال٤٠ شاب وشابة، الشباب الديمقراطي يختتم معسكره التثقيفي الثالث "شباب أُوال"

اختتمت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني يوم السبت الموافق 8 اغسطس 2015  معسكرها التثقيفي الثالث "شباب أُوال ٣"  حيث بدء برنامج المعسكر يوم الخميس الموافق 6 اغسطس 2015 واستمر البرنامج بشكل متواصل على مدى ثلاث ايام واختتم يوم السبت الموافق 8 اغسطس 2015.

أتت هذه المبادرة للسنة الثالثة على التوالي ضمن أحد أكبر البرامج الصيفية التي تنظمها إدارة الجمعية للشباب من الجنسين بعمر ال١٦ حتى ٢٦ سنة، ويهدف المعسكر التثقيفي إلى تنمية وتوعية الشباب البحريني الوطني كونه من أهم الفئات الناشطة في المجتمع البحريني.

أنقسم المعسكر التثقيفي إلى ثلاث محاور رئيسية (حلقات حوارية، برامج اجتماعية، وورش تفاعلية) يكتسب منها الشباب مهارات عديدة كالقيادة وفن الخطابة والتخطيط الاستراتيجي، وقد نوّه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد عبدالله بضرورة انخراط الشباب البحريني في البرامج الصيفية التوعوية والتنموية وخاصة في عطلة المدارس الصيفية لما لهذه البرامج من أثر إيجابي وفعال على قدراتهم ومهاراتهم وشكر المشاركين على التزامهم وتفاعلهم وتعاونهم مما ساهم في إنجاح  المعسكر .

وقد صرحت رئيسه لجنه المعسكر التثقيفي الثالث مريم مختار ان  المعسكر حقق النجاح من ناحية التنظيم وإيصال الاهداف المرجوه حيث تفاعل المشاركون بشكل ممتاز في الحلقات الحوارية و الورش التفاعلية و البرامج الاجتماعية والثقافية واشادو بتجربتهم بالبرنامج حيث ذكروا انهم استمتعوا و استفادو من الوقت الذي قضوه بالمعسكر وقالوا انهم اطلعوا على معلومات جديدة و اكتسبو مهارات تفيدهم في حياتهم العملية والاجتماعية.

يذكر أن جمعية الشباب الديمقراطي البحريني منظمة شبابية ديمقراطي ذات مهام وطنية تربوية اجتماعية تسهم في تعبئة وتوحيد طاقات الشباب البحريني.

 

اختتام دوري الشباب الديمقراطي الرمضاني لكرة القدم

اختتمت امس الاول السبت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني دورتها الرمضانية السنوية وسط مشاركة واسعة من فرق بحرينية تمثل  مختلف مناطق البحرين، وإقيمت البطولة ولأول مرة في ملعب الحكم الدولي محمد الماجد في منطقة عراد حيث شارك فيها  ١٨ فريق بنظام الخماسيات وتنافست الفرق المشاركة على مدى يومين متتاليين الجمعة والسبت بشكل حماسي ملفت، بتنظيم جمعية الشباب الديمقراطي البحريني وبتحكيم الحكم رمضان ليتوج في نهاية البطولة فريق "حمزون" بالمركز الأول ويحصد البطولة.
وصرح محمد عبد الله رئيس جمعية الشباب الدمقراطي البحريني ان البطولة الرمضانية  تأتي في أطار البرنامج الصيفي التي تنظمه الجمعية والذي يهدف الى جمع مختلف اطياف الشباب البحريني في برامج تساهم في تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي لجميع اطياف الشباب عبر خلق انشطة وفعاليات ثقافية وإجتماعية ورياضية متنوعة.
الجدير بالذكر ان جمعية الشباب الديمقراطي البحريني منظمة شبابية مرخصة تأسست في ١٢ ابريل ٢٠٠٢  تحمل مهام وطنية تربوية اجتماعية تسهم في تعبئة وتوحيد طاقات الشباب  البحريني وتعمل منذ تأسيسها باستمرارية لتحقيق هذه الأهداف.
 

بيان جمعية الشباب الديمقراطي البحريني بمناسبة عيد العمال العالمي

تهنئ جمعية الشباب الديمقراطي البحريني عمال البحرين وعمال الوطن العربي وعمال العالم بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، وتشد على سواعد العمال الذين بتعبهم وعرقهم وجهدهم يبنون الأوطان.

وتطالب الجمعية بمعالجة مشكلة البطالة وتدني الأجور وغيرها من المشاكل التي تواجه الشباب البحريني في سوق العمل عن طريق:

1-   توفير وظائف لائقة وبأجور عادلة  تتماشى ومؤهلات الباحث عن عمل وتخصيصها للبحرينيين فقط.

2-   وضع حد أدنى للأجور موحد بين العامل البحريني و العامل الأجنبي لكي يتمكن العامل البحريني من منافسة العمالة الوافدة في سوق العمل والتي تجلب بأجور متدنية إضافة للحد من استغلالها.

3-   العمل على تحسين مخرجات التعليم وتهيئة الشباب البحريني من الجنسين للدخول في سوق العمل.

4-   تدريب الشباب البحريني العامل من الجنسين ووضع خطط استراتيجية لوصوله لمناصب متقدمة.

5-   وضع تشريعات وقوانين تعطي الأولوية في التوظيف للبحريني وتضمن الأمن الوظيفي له.

6-   خلق اقتصاد قائم على الاستثمار في الثروة البشرية الوطنية كرأسمال عن طريق إنشاء شركات وصناعات وطنية تخلق فرص عمل لائقة و بأجور عادلة للبحرينيين.

عاش الأول من مايو شعلة مضيئة في طريق الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.
جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
1 مايو 2015


 

جمعية الشباب الديمقراطي البحريني تعقد جمعيتها العمومية بنجاح

 

بمشاركة واسعة من الأعضاء،

جمعية الشباب الديمقراطي البحريني تعقد جمعيتها العمومية بنجاح

 

 


 

الشاخورة – جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

عقدت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني يوم أمس السبت جمعيتها العمومية العادية و ذلك للإقرار التقريرين الأدبي و المالي و إنتخاب مجلس إدارة جديد.

و رأس الجمعية العمومية رئيس الجمعية أحمد عبدالأمير حيث استعرض التقرير الأدبي و أبرز إنجازات مجلس الإدارة و التحديات التي واجهته. و من ثم قدم الأمين المالي جاسم الحمراني عرضا للوضع المالي للجمعية و ذلك بإستعراضه التقرير المالي للعامين 2013 – 2014 وسط تفاعل كبير من قبل الأعضاء و نقاشات حول التقريرين.

و بعدها تقدم مجلس الإدارة بإستقالته للجمعية العمومية، و توجه بالشكر الجزيل لجميع أعضاء و أصدقاء الجمعية حيث أكد بأن نجاح الإدارة السابقة في تحقيق أهدافها قد جاء بسبب التفاعل الإيجابي لجميع الأعضاء، و أثنى كذلك على مهنية مجلس الإدارة و مثابرته و إجتهاده.

 

و أعلن عن فوز مجلس إدارة جديد بالتزكية و يتكون من كل من: محمد عبدالله حسين، أحمد الغسرة، أحمد السماهيجي، مريم المختار، زهرة حبيل، سعد عبدالله، أحمد رفيعي، حسن الماجد، أسامة الغسرة.

 

بمشاركة أكثر من 80 شاب وشابة الشباب الديمقراطي تختتم مخيمها الربيعي

 

اختتمت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني  مخيمها الربيعي السنوي و بمشاركة كبيرة من الشباب البحريني من الجنسين فاقت الثمانين شاب و شابة.

تضمنت أنشطة  مخيم "شباب العمل" هذا العام ولأول مرة مشاركة من تمكين وجمعية أيادي الاغاثة و الأمم المتحدة والتي أضافت مشاركتهم قيمة مضافة عالية و كانت نقلة نوعية في أنشطة المخيم لهذا العام.

وصرح رئيس لجنة المخيم محمد عبدالله :" ان مخيم شباب العمل الذي نظمته الشباب الديمقراطي كان ناجح بكل المقاييس من حيث كمية ونوعية المشاركين ونتطلع للقيام بالمزيد من الفعاليات الداعمة للشباب البحريني، وانتهز هذه الفرصة لشكر الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا المخيم تمكين ، أيداي اغاثة، الامم المتحدة "

أقرا المزيد...
 
JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

من هم المبدعون؟

محمد مطر

نشر في العدد الأول لنشرة "الشباب الديمقراطي" في كثير من الأثناء يبادر لي هذا السؤال، من هم المبدعون؟ فتواجدت عندي –من تكرار نفس السؤال- الكثير من الإج...

افتتاحية العدد الأول من نشرة "الشباب الديمقراطي" (دعم المنظمات الشبابية)

مجلس الإدارة

منذ إطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد وحتى يومنا تطور الحراك الشبابي في المجتمع بما سمح بتأسيس العديد من الجمعيات واللجان والهيئات الشبابية، الأمر الذي يعد أحد ...

عازف المزمار

كوثر ميرزا

نشر في العدد الأول من نشرة "الشباب الديمقراطي" في ليلة مضيئة، أطراف القمر فيها في كل الأرجاء، ومواكب أضواء الإنارة تتماوج في الأنحاء. لكن الط...

مجلس طلبة جامعة البحرين .. الكفاءة أم الطائفة؟

هديل كمال الدين

نشر في العدد الأول من نشرة "الشباب الديمقراطي"شهد طلاب جامعة البحرين في شهر مايو 2008 انتخابات مجلس الطلبة، ومنذ بدء فترة الترشيح وحتى يوم الانتخابات والفرز غلبت...

كلمة وفا - في رثاء حامد الملا

محمد الشرقاوي

نشرت في العدد الأول لنشرة "الشباب الديمقراطي" كلمة وفا ياهل الوفا للي زرع فينا الأمل للي زرع فينا الوفا وما يوم زعّل أو زعل...

ليلة حب ووفاء في البحرين

العنود العبيدلي

في أمسية أقيمت في البحرين والتي فاضت منها رسالة روحانية من الحب والوفاء والإخلاص، إلى شاب مبدع طموح والذي رحل بعد أثر حادث مؤسف حينما كان يقود سيارته. الراحل محمد ...

الجسم السليم

علي السعيد

نشر في العدد الأول لنشرة "الشباب الديمقراطي"إن للرياضة دور بارز في حياة الإنسان، فهي لا تقتصر على اللعب والمرح وإنما لها دور يكمن في خلق عادات صحية...

تقنية SSD

قاسم عبدالرسول

نشر في العدد الأول لنشرة "الشباب الديمقراطي" تعتبر تقنية الـSSD (Solid State Disk) أو (قرص الحالة الصلبة) من أحدث تقنيات التخزين الدائم في مجال الكمبيوتر حيث تتمي...

الجيل التافه

منصور العكري

نشر في العدد الأول من نشرة "الشباب الديمقراطي" عندما تسمع المدرس يحدث الطالب عن أحدث قصات الشعر ووصفها بالتقليعات الغربية، أو عندما يتحدث الأب مع ابن...

الطائفية في جامعتنا الوطنية

أحمد عبدالأمير

نشر في العدد الأول لنشرة "الشباب الديمقراطي"مع بدء المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، قام البعض بإفراغ المشروع الإصلاحي من مضمونه الوطني الجامع لكل أطياف الشعب، وكان الهد...

مشروع وزراة التربية لخدمة المجتمع هل هو خطوة إيجابية؟ أم مضيعة لأوقات الطلبة؟

أسامة الغسرة

نشر في العدد الأول من نشرة "الشباب الديمقراطي" في سابقة من نوعها على مستوى التعليم الثانوي في المنطقة العربية طبقت وزارة التربية والتعليم  أول مقرر إلزامي لخدمة المجتمع في مدارس ال...

 من نحن

 نحن منظمة شبابية ديمقراطية مستقلة ذات مهام وطنية تربوية اجتماعية تسهم في تعبئة وتوحيد طاقات الشباب الديمقراطي البحريني من أجل تحقيق الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا متمثلة في الحقوق الشبابية والطلابية والعمالية النسائية وحقوق الطفل، تطلعاً نحو مجتمع بحريني راقٍ عماده الوحدة الوطنية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

للمشاركة في مؤتمر الشباب والمواطنة